كيف نطبق مفهوم الجودة في الثانوية الأربعون؟



إننا كإحدى المدارس التي تعتمد مفهوم الجودة وتطبقه كنظام إداري فإننا نعمل على:

•     تشكيل فريق الجودة والذي يشمل فريق الأداء التعليمي، واعتبار كل فرد في المدرسة مسؤولا عن الجودة ،و تحديد معايير الأداء المتميز لكل أعضاء الفريق السابق.

•     تطبيق نظام الاقتراحات والشكاوي وتقبل النقد بكل شفافية وديمقراطية.
•     تعزيز الالتزام والانتماء للمدرسة بكل الطرق المتاحة للإدارة.
•     تدريب المعلمين باستمرار وتعريفهم على ثقافة الجودة، لرفع مستوى الأداء المهني.
•     نشر روح الجدارة التعليمية (الثقة/الصدق/الأمانة/الاهتمام الخاص بالطلاب).
•     مساعدة المعلمين على اكتساب مهارات جديدة في إدارة المواقف الصفية والتركيز على الأسئلة التفكيرية.
•     تحسين مخرجات التعليم والعمل على إعداد شخصيات قيادية من الطلاب وزيادة مشاركة الطلاب في العمل المدرسي. 
•     تعزيز السلوكيات الإيجابية واستثمارها والبناء عليها وتعديل السلوك السلبي بأسلوب توجيهي وإرشادي.
•     تفعيل دور تكنولوجيا التعليم والاستفادة من التجارب التربوية محلياً وعربياً وعالمياً.
•     التواصل الإيجابي مع المؤسسات التعليمية الأخرى وغير التعليمية (المجتمعية والأهلية).
•     ممارسة التقويم الداخلي الذاتي على الأقل مرتين سنوياً والاعلان عن نتائجه.


نبذة عن المؤلف

بقلم Dr.R.O
هوايتى التقنيةوالجرافيكس وأحببت أن أدون كل ما تعلمته فى هذه المدونة للإفادة فى أعمال هادفة لمزيد من مقالاتى تابع هنا

0 التعليقات:

Template by Clairvo Yance
copyright © 2012 نشر ثقافة الجودة في الثانوية الأربعون and R.B .